17/09/2014

الرئيسيةالطب البديلالعلاج بالأعشابعلاج التهابات المهبل بالاعشاب و الطب البديل


علاج التهابات المهبل بالاعشاب و الطب البديل

التالي1 من 3السابق
يمكنك استخدام اسهم الكيبورد → ← للتنقل

التهابات المهبلإن أعراض التهاب المهبل ( أو التهاب الغشاء المخاطى المبطن للمهبل ) تشمل حرقاناً وإحساسا بالحكة وإفرازاً غير طبيعى من المهبل وأسباب التهاب المهبل تشمل البكتريا أو العدوى الفطرية ، نقص فيتامين ب ، الديدان المعوية أو التهيج من كثرة غسيل المهبل أو استعمال منتجات مثل بخاخات إزالة الرائحة .

ينشأ التهاب المهبل المعدى من الترايكوموناس Tyrichomonas وجراثيم السيلان جونوكوكساي Gonococci أو غير ذلك وجراثيم من المكيرونات والطيفليات التي يتم انتفالها بالعدوى الحنسية.

العوامل الأخرى مثل قلة العناية الشخصية والملابس الضيقة الخالية من المسام قد تساعد على نشاة المشكلة .

إن الحمل و مرض السكر واستعمال المضادات الحيوية تصنع خللاً في التوازن الطبيعي للجسم فهي بيئة تجعل الجراثيم أو الكائنات المعدية تنمو وتنتعش .

حبوب منع الحمل يمكن لها أيضاً أن تسبب التهاباً في المهبل . التهاب المهبل الضمورى هو حالة توجد أساساً في النساء بعد سن اليأس أيضاً اللاتي تم استئصال المبايض لديهن جراحياً . وهذا الاضطراب من الممكن أن يؤدى إلى تكوين التصاقات وقابلية عالية للعدوى والأعراض المعتادة تشتمل الحطة والحرقان والجماع المؤلم وإفرازاً مائياً خفيفاً مشوباً أحياناً بالدم .

الأسباب:
التهابات المهبل يمكن أن تحدث بسبب العديد من المؤثرات . الأمراض المتنقلة جنسياً وحالات الإصابة بعدوى فطر الخميرة أو البكتريا ، والمتزقات الدقيقة في أنسجة المهبل الرقيقة ،واستخدام المطهرات والمواد القاتلة للحيوانات المنوية ،وحمام الرغاوي والرشاشات المعطرة والدوش ،كل ما سبق يندرج تحت العوامل التي يمكن أن تؤدى للحكة والإفرازات الشائعة مع التهابات المهبل .

معدل الاصابة :
ثلاثة أرباع السيدات قد عانين من نوبة واحدة على الأقل من الالتهابات المهبل في حياتهن .ولسوء الحظ ،فإن الكثيرات منهن معرضات لتكرار الإصابة .

الصيدلية الخضراء لالتهاب المهبل:

التالي1 من 3السابق
يمكنك استخدام اسهم الكيبورد → ← للتنقل