21/09/2014

الرئيسيةالطب البديلالطب الصيني واليابانيالطب الصيني ..لتتخلص من الغضب


الطب الصيني ..لتتخلص من الغضب

 

الغضب

القديم كل منا يستطيع ان يكون طبيب نفسه عندما نعرف كيف نتحكم في مشاعرنا ونرتبط بأنفسنا من الداخل عن طريق اتصالنا بأعضاء جسمنا كالكبد والكلي والقلب والطحال والرئتين.. فكل عضو من أعضاء الجسم يرتبط بلون معين ومجموعة من المشاعر الايجابية والسلبية.. وكما جاء في الطب الصيني وهناك اسلوب لعلاج وموازنة المشاعر من الداخل يطلق عليه ‘الاصوات الشافية’.. ولأن كل عضو من اعضاء الجسم يتصل ببعضه البعض فإن اي تأثير علي احدها يؤثر علي الآخر بالسلب او الايجاب.. فاذا كنت في حالة غضب يتأثر الكبد اولا والذي بدوره يؤثر علي بقية اعضاء الجسم الأخري وكذلك اذا كنت في حالة حب يتأثر القلب اولا وبعده جميع اعضاء جسمك بهذه الحالة العاطفية..

وهذه بعض التمارين التي تجعلك متوازنة نفسيا وعاطفيا وتخلصك من المشاعر الزائدة بتسريبها الي الأرض مثلما يحدث في الكهرباء الزائدة للأجهزة وتبدأ هذه التمارين بابتسامة صغيرة من القلب ووضع اليدين عند منطقة الرئتين اعلي الصدر وتخيل الضوء الأبيض داخل الرئتين ثم رفع اليدين وقلب الكفين الي اعلي ورددي حرف ‘السين’ بصوت مسموع ثم عودة الابتسامة الي الرئتين من الداخل ورؤية الضوء الأبيض مرة أخري.. وهذا التمرين يخلصك من العواطف السلبية المرتبطة بالرئتين ومنها الاكتئاب والألم والحزن.. وتحل محلها مشاعر الشجاعة والقوة والاخلاص.

ونعود ونضع اليدين علي الكليتين ونبتسم اليها ونري الضوء الازرق ثم نضم الساقين الي الصدر ونردد كلمة ‘تشوووو’ والتي تشبه صوت الماء وهذا التمرين من شأنه تخليص الجسم من مشاعر الخوف والشك ونعود ونلامس الكليتين ونبتسم ونشعر بالهدوء والنبل والثبات.. ثم نتجه الي الكبد عند الجانب الأيمن تحت القفص الصدري ونتخيل رؤية الضوء الأخضر ثم نرفع يدينا لنتشابك معا ونقلب الكفين إلي أعلي ونميل في اتجاه الجانب الأيسر ونردد حرف ‘الشين’ بصوت مسموع وهذا يخلصك من مشاعر الغضب والاحباط والغيرة ، وينصح ‘شيا’ بعمل هذه التدريبات عدة مرات يوميا او عند اللزوم لموازنة المشاعر الداخلية.

الصيني يقول العالم ‘مانتاك شيا’ المتخصص في فنون العلاج بالطب غضبك المفاجيء.. وخوفك المستمر.. وقلقك بدون سبب يؤثر علي صحتك!! وعلي مستوي طاقتك، لذلك فلابد ان تلجأي للتدريبات التي تساعدك علي التخلص من مشاعرك السلبية وموازنة الطاقة داخل جسمك في دقائق قليلة.


 


مواضيع ذات صلة